المنتدى التعليمي التربوي الثقافي لدائرة سبدو ولاية تلمسان


    الموقار" تفتح أبوابها لتلاميذ المدارس

    شاطر
    avatar
    djamale
    الوسام البرونزي
    الوسام البرونزي

    عدد الرسائل : 85
    العمر : 55
    الموقع : http://kunst.e-monsite.com
    نقاط : 20678
    تاريخ التسجيل : 28/12/2008

    الموقار" تفتح أبوابها لتلاميذ المدارس

    مُساهمة من طرف djamale في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 5:00 pm

    الموقار" تفتح أبوابها لتلاميذ المدارس
    نشاطات فنية وتربوية على مدار العطلة الشتوية
    احتضن قاعة "الموقار" إلى غاية 30 ديسمبر برنامجا خاصا بالعطلة المدرسية الشتوية. البداية كانت ، بعرض مسرحي لفرقة "جيل الخشبة؛ لمدينة المهدية بتيارت تحت عنوان "علي بابا واللصوص الأربعون" عن نص سبايس مختار وإخراج مادون حمزة.
    كما قدم مسرح بجاية الجهوي "حديقة الأحباب" عن نص طبال زرزور وإخراج تسعديت رميلة، وتوقفت العروض المسرحية الى غاية يوم 27 ديسمبر ليكون الدور فيه لفرقة مستغانم من خلال "الحطاب والأسد" لكاتب سنوسي مراد وإخراج بوجمعة ياسمين، وفي 28 ديسمبر عرضت مسرحية لعرائس القراقوز لفرقة "مسرح الديك" لسيدي بلعباس وتحمل عنوان "الأواني" عن نص وإخراج قادة بن شميسة، وقدمت في اليوم الموالي مسرحية أخرى لمسرح العرائس بعنوان "المظلة" نص وإخراج قادة بن شميسة أيضا، اتختتمت العروض المسرحية يوم 30 ديسمبر من خلال عرض "فوفو ولولو" لفرقة المدرسة الدرامية لبرج الكيفان نص وإخراج زريق علي.
    إلى جانب العروض المسرحية، برمجت نشاطات أخرى متنوعة منها تنظيم أيام حول الصورة والرسوم المتحركة للأطفال بالتنسيق مع الجمعية الثقافية "الحوار لكم" لمدينة الشلف.
    كما شهدت هذه النشاطات معرض حول حقوق الطفل مع عرض صور الفراشات، إضافة إلى عرض ومضات إشهارية حول حقوق الطفل، وعرض شريط قصير للاعب البرازيلي الدولي "رونالدو" خاص بالسيدا.
    وعرض شريط بواسطة الكمبيوتر بعنوان "حديقة الحروف" وعرض شريط قصير حول "إرهاب الطرقات".
    يوم 26 ديسمبر برمج أيضا درس في الرياضيات عن طريق الكمبيوتر لتلاميذ المدارس الابتدائية، ثم عرض فيلم قصير بعنوان "نريد لنا عالما" وعرض فيلم طويل بعنوان "أليس في بلاد العجائب".
    للإشارة فإن هذا النشاط يدخل في إطار البرنامج الخاص بالطفل لسنة 2008 والذي ينظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام، الذي يبرمج بشكل مستمر نشاطات صبيانية على مدار السنة وذلك كل صباح جمعة بقاعة "الموقار".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 27, 2018 4:29 pm